منتديات ساسوكي

ساسوكي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذا عن بلادي السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساسوكي فو

avatar

المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 22/04/2009
العمر : 23
الموقع : http://sasouky.own0.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: نبذا عن بلادي السعودية   الإثنين أبريل 27, 2009 4:18 am

اهداء مني الى كل القارئين نبذه عن بلادي المملكة العربية السعوديه

لكونها تضم الحرمين الشريفين ومكانتها الهامه عند كل العرب والمسلمين عامه

بسم الله أبدأ



علم المملكة العربية السعودية مستطيل الشكل يساوي عرضه ثلثي طوله ، لونه اخضر تتوسطه عبارة الشهادة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) بخط الثلث باللون الأبيض وتحتها سيف مسلول مواز لها وقبضته تتجه نحو سارية العلم ويساوي طوله ثلاثة أرباع حروف الشهادة . ولا يجوز تنكيس العلم السعودي أو ملامسته لسطح الأرض أو الماء احتراما للشهادة عليه ، وشعار المملكة عبارة عن سيفين عربيين منحنيين متقاطعين تعلوهما نخلة ويرمز السيفان إلى القوة والمنعـة والتضحـية وترمز النخلـة للحيويـة والماء والرخاء .


اليوم الوطني :-

وهو ما يقابل في البلاد الأخرى "العيد الوطني" وهو إشارة إلى مناسبة تاريخية بالغة الأهمية وهي إطلاق أسم "المملكة العربية السعودية"على المناطق التي وحدها الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله . وهذا اليوم يصادف اليوم الأول من شهر الميزان من السنة الهجرية الشمسية ، وقد قابل هذا اليوم ( 12 جمادى الأولي 1351هـ ) 22 سبتمبر من سنة 1932 ميلادية .












لمحة طبيعية :

تحتل المملكة العربية السعودية في القسم الأكبر من شبه الجزيرة العربية ، وتتألف من سهول ضيقة على ساحل البحر الأحمر (سهول تهامة)، تليها ، نحو الشرق، سلاسل جبلية تمتد على طول البلاد (جبال الحجاز وعسير ويتعدى أقصى ارتفاعها 2000م) ، ثم صحار وهضاب صخرية في الوسط (90% من المساحة العامة)، أكبرها صحراء النفوذ في الشمال والربع الخالي في الجنوب. أما في الشرق، وعلى طول ساحل الخليج العربي، فتمتد سهول ساحلية واسعة

الموقع:

تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا حيث يحدها غرباً البحر الأحمر وشرقاً الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر وشمالاً الكويت والعراق والأردن وجنوباً اليمن وسلطنة عمان



المساحة:

تشغل المملكة العربية السعودية أربعة أخماس شبه جزيرة العرب بمساحة تقدر بأكثر من 2.250.000 كيلومتر مربع


المناخ :

يختلف مناخ المملكة من منطقة لأخرى لاختلاف تضاريسها وهي تقع تحت تأثير المرتفع الجوي المداري، وعموماً فإن المملكة مناخها قاري حار صيفاً بارد شتاء وأمطارها شتوية ويعتدل المناخ على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، أما المناطق الوسطى فصيفها حار وجاف وشتائها بارد وجاف وعلى السواحل ترتفع درجة الحرارة والرطوبة وتسقط الأمطار في فصل الشتاء والربيع وهي أمطار شحيحه على معظم مناطق المملكة ما عدا المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة فأمطارها موسمية صيفية أكثر غزارة من باقي المناطق

أما الرطوبة النسبية فترتفع على السواحل والمرتفعات الغربية في معظم أيام السنة وتقل كلما اتجهنا إلى الداخل


مؤسس المملكة العربية السعودية هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن أل سعود رحمه الله




وملكنا حالياّهو الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

طلب أن لايلقب بـجلالة الملك بل فضل أن يلقب بلقب (خادم الحرمين الشريفين )






أهم المدن في مملكتنا العربية السعوديه هي


مكة المكرمة








تقع مدينة مكة المكرمة على دائرة عرض 21 درجة و27 دقيقة وخط طول 39 درجة و49 دقيقة، وهي مقر إمارة منطقة مكة المكرمة ويوجد بها الكعبة المشرفة، والمسجد الحرام، قبلة المسلمين، مقام إبراهيم عليه السلام، المشاعر المقدسة (منى، عرفات، المزدلفة) جامعة أم القرى، ومقر منظمة المؤتمر الإسلامي.


وهذه بعض الصور عن مكة المكرمة اتمنى لكل مسلم زيارتها وتأدية فريضة الحج والعمره









المدينة المنورة







تقع المدينة المنورة في الشمال الغربي للمملكة على دائرة عرض 24 درجة و28 دقيقة شمالاً وخط طول 36 درجة و39 دقيقة شرقاً، وهي مقر إمارة منطقة المدينة المنورة وبها المسجد النبوي الشريف، قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، الجامعة الإسلامية، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف .





الريـــاض


تقع مدينة الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية تقريباً، على دائرة عرض 24 درجة و42 دقيقة وخط طول 46درجة و42 دقيقة، وهي مقر إمارة منطقة الرياض، وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، بها جميع الوزارات والسفارات والقنصليات الأجنبية، قصر اليمامة، مجلس الشورى، قصر المؤتمرات، مطار الملك خالد الدولي، ستاد الملك فهد الدولي، مجمع التليفزيون ، الحي الدبلوماسي، جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، منطقة قصر الحكم، كلية الملك فهد الأمنية، كلية الملك عبدالعزيز الحربية، كلية الملك فيصل الجوية، المستشفى التخصصي، مستشفى الملك خالد الجامعي، مستشفى الملك خالد للعيون، ومستشفى الملك فهد للحرس الوطني.

وهذه بعض الصور عن النهضة العمرانيه في عاصمتنا الحبيبه





























جـدة



تقع مدينة جدة على السهل الساحلي الشرقي للبحر الأحمر، الذي يمثل امتداداً طبيعياً للسهل الساحلي المعروف بتهامة بين دائرتي عرض 25 ـ 21 ، 45ـ 21 شمالاً وخطي طول 5 ـ 29، 20 ـ 39 شرقاً.

وهي ميناء بحري رئيس، لذا فقد كان دورها الأساس والتاريخي كونها ميناء ومدخلاً إلى الأراضي المقدسة، ونقطة مرور للحركة التجارية، الأمر الذي جعلها في الوقت الحاضر أهم مركز للاستيراد والتوزيع في المملكة وبالتالي فهي تسيطر على معظم النشاط الاقتصادي فيها لوجود الميناء البحري والجوي.
















أبها




تقع مدينة أبها في منطقة عسير على دائرة عرض 18 درجة و14 دقيقة، وخط طول 24 درجة، و30 دقيقة وهي مقر إمارة منطقة عسير، وتضم أهم مصايف المملكة، وتعد من مناطق الجذب السياحي، شهدت تطوراً كبيراً في هذا المجال، وبها مطار أبها المتصل مع باقي مطارات المملكة، متنزه عسير الوطني، السودة، دلغان، القرعاء، الهضبة، السحاب، ووادي المحالة.







الدمام

تقع مدينة الدمام في المنطقة الشرقية على دائرة عرض 26 درجة و30 دقيقة وخط طول 50 درجة و6 دقائق، وهي مقر إمارة المنطقة الشرقية.

تشتهر المنطقة بحقول البترول، وبها مقر شركة أرامكو السعودية، وفيها مدينة الجبيل الصناعية، وميناء الملك عبدالعزيز البحري، المؤسسة العامة لخطوط حديد المملكة العربية السعودية، متنزه الملك فهد، مطار الملك فهد الدولي، كورنيش الدمام، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن جامعة الملك فيصل، ومعهد سلاح















هذه بعض من مناطق بلادنا المملكة العرية السعوديه

وهناك المزيد اذا اراد الله لي الإستمرار معكم فسوف أكتب عن كل مناطقنا

حتى تكونوا على علم مسبق عنها عند تشريفكم لنا فمرحباَواهلا بكم


في بلادنا الغاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساسوكي فو

avatar

المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 22/04/2009
العمر : 23
الموقع : http://sasouky.own0.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: موضوع عن طبقة الازون   الإثنين أبريل 27, 2009 2:06 pm

ثقــب الأوزون





16سبتمبر اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون؛ ذلك الغاز الأزرق الباهت شديد السمية.. والذي يعني اسمه "أوزون" في اللغة اللاتينية "رائحة".. فهل هو بهذه الأهمية ليحصل على كل هذا الاحتفاء؟
الأوزون مركب كيميائي يتكون من اتحاد 3 ذرات أكسجين (O3)، وهو ذو رائحة مميزة: رائحة البحر التي تعزى لتصاعد كميات قليلة من الأوزون، الذي تفوق سميته مركبات أول أكسيد الكربون والسيانيد.

ويتصف الأوزون بأنه يتفكك بالتسخين، وذلك عندما تتجاوز درجة الحرارة مائة درجة مئوية. ويتصف بقابليته للذوبان في الزيوت العطرية وبحساسيته الشديدة للصدمات والاهتزازات. كما أنه قابل للانفجار إذا وجدت معه وهو سائل بضع ذرات من الغازات العضوية.

ويعتبر العالم "ماتينوس فان ماركوس" أول من اكتشف وحضّر الأوزون عام 1758م، ثم حضّره "كريستيان سشونيين" في عام 1860م وأطلق عليه "الأوزون". ويتم تحضير الأوزون في المختبر بالاعتماد على تحليل جزيئات الأكسجين باستخدام الطاقة، ويتحقق ذلك عن طريق تحرير غاز الأكسجين الجاف والمبرد حتى درجة الصفر المئوي في جهاز خاص يسمى "مولد الأوزون"، ثم يتم إحداث تفريغ كهربائي هادئ داخل الجهاز؛ فيتولد بذلك غاز الأوزون.

يتكون الأوزون بشكل طبيعي نتيجة التفريغ الكهربي الناتج عن البرق، كما يتكون من جراء النشاطات البشرية في طبقة الستراتوسفير بواسطة التفاعلات الكيموضوئية. وطبقة الستراتوسفير إحدى أهم طبقات الغلاف الجوي، وتعرف أيضا بطبقة الأوزونوسفير (OZONOSPHERE) لأنها غنية بغاز الأوزون، ويبلغ سمكها 40 كم.
وفي العشرة كيلومترات الأولى من هذه الطبقة تظل درجات الحرارة ثابتة (حوالي 55 درجة مئوية تحت الصفر)، ثم ترتفع درجات الحرارة تدريجيا لتصل في نهاية الطبقة إلى حوالي مائة درجة مئوية؛ وذلك لوجود غاز الأوزون الذي يمتص الأشعة الحرارية ويعكس معظم الأشعة فوق البنفسجية.
ويمثل وجود طبقة الأوزون ضرورة لاستمرار الحياة على كوكب الأرض؛ حيث تمثل حزاما واقيا ودرعا حامية من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنها تمتص جزءًا كبيرًا من الإشعاعات الكهرومغناطيسية وخاصة الإشعاعات التي تتصف بطاقتها العالية التي يتراوح طول موجاتها بين 240 و320 نانومترا.

الأوزون الموجود في الغلاف الجوي للأرض في حالة توازن ديناميكي؛ حيث يتعرض لعمليتي البناء والهدم بصورة مستمرة ومتوازنة ومتساوية في المقدار، وذلك في الظروف الطبيعية، ويمثل هذا التوازن ناموسا كونيا حتى تستقر الحياة. غير أن الملوثات البيئية التي تنشأ عن الصناعة والأنشطة البشرية ذات المنفعة المادية تؤدي إلى خرق هذا التوازن الفطري؛ مما يؤدي إلى حدوث الاضطرابات الكونية والتدهور البيئي.
وقد بدأ الاهتمام الدولي بمشكلة ثقب الأوزون (أولى مراحله عام 1972) مع بدء الحوار حول طائرات الكونكورد الأسرع من الصوت؛ حيث يمكنها العبور فوق الأطلنطي في ثلاث ساعات فقط، والتي تصنع احتكاكات في الجو ينتج عنها ارتفاع درجة الحرارة ومخلفات تؤثر على طبقة الأوزون.
وبعد ذلك أوضح تقرير الهيئة التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية أنه فيما بين 30 و64 درجة جنوب خطوط العرض -حيث يعيش غالبية سكان العالم- بلغت نسبة تناقص الأوزون من1.7% إلى 3% خلال الفترة من عام 1996 حتى 1986، وتبلغ مساحة الثقب حوالي 10% من منتصف الكرة الأرضية الجنوبي، وتأكد العلماء من اتساع فجوة الأوزون في أكتوبر 1987، وقدر مساحتها بما يعادل مساحة الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عمقها قدر ارتفاع جبل إيفرست، والفجوة يتخلخل فيها الأوزون وينقص بنسبة 40-50%.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بمناسبة اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون أن ثقب الأوزون بلغ هذه السنة (2003) حجما قياسيا، بعد أن سجل العام الماضي تراجعا ملحوظا. وقالت المنظمة: إن ثقب الأوزون كان في السنوات الأخيرة يبلغ حجمه الأقصى في منتصف وأواخر شهر سبتمبر.
ويؤدي تناقص الأوزون إلى زيادة الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي بدورها إلى انتشار سرطان الجلد، ونقص المحاصيل الزراعية، وتدمير الثروة السمكية، وإصابة الثروة الحيوانية بالأمراض.ويرجع السبب الرئيسي لإحداث ثقب الأوزون إلى تلوث البيئة بالكيماويات، وتصل هذه الكيماويات إلى منطقة الستراتوسفير عن طريق البخاخات أو الأيروسولات والطيران النفاث وإطلاق الصواريخ
إلى الفضاء والتفجيرات النووية.

استخدامات الأوزون

بالرغم من سمية الأوزون فإن له استخدامات عديدة في الكثير من العمليات الصناعية التي تطبق فيها عمليات الأكسدة. كما أنه مادة مبيضة تستخدم لتبييض مختلف المركبات العضوية وخاصة الشموع والزيوت. بل ويستخدم في إزالة الروائح الكريهة من بعض المواد الغذائية، ويستعمل في صناعة بعض الأدوية مثل الكورتيزون.
يستخدم الأوزون في تعقيم وتكرير المياه ومعالجة مياه الشرب؛ حيث وجد أنه أسرع من الكلور 3200 مرة في قتل البكتريا والفيروسات، فضلا عن الفطريات والطفيليات، وبدون أي آثار جانبية. والأوزون يعد عاملا منظفًا للبيئة، لكن زيادة نسبته عن الحد المسموح به تحوله إلى عنصر ضار ومتلف ومدمر لها.

وقد حصل العالم الألماني "أوتو فاريورج" على جائزة نوبل لعامي 1931 و1944 عن أبحاثه في الاستخدام العلاجي للأوزون خاصة في حقل علاج السرطان. ويستخدم الأوزون كعلاج للأعصاب وحالات ضعف الذاكرة وفتور الدورة الدموية في فرنسا. ويؤكد الأطباء الفرنسيون الذين يستعملون الأوزون في الطب وعلاج الأمراض أن جرعات قليلة من الأوزون تفيد في تنقية الجسم من السموم وإزالة التوتر النفسي.

وقد اعتُرف بالأوزون كوسيلة علاجية في العديد من الدول الأوربية مثل إيطاليا والنمسا وفرنسا وسويسرا وإنجلترا وغيرها من الدول مثل اليابان والولايات المتحدة الأمريكية حتى وصل إلى مصر.

ويعتمد الاستخدام الطبي للأوزون على تنشيطه لخلايا الجسم الطبيعية بشكل آمن عن طريق زيادة نسبة الأكسجين المتاحة للخلايا إلى الحد الأمثل الذي يسمح بإطلاق المطلوب من الطاقة لأداء وظائفها الكاملة، ورفع درجة مناعتها لمقاومة الأمراض. كما أنه يثبط الفيروسات والبكتريا والفطريات والخلايا السرطانية عن طريق اختراقها وأكسدتها.

وأنشئ عام 1973 الاتحاد العالمي للأوزون؛ نظرا لتعدد فوائده، وانتشار استخدامه في المجالات الطبية والصحية العامة، ويحتفل العالم بالأوزون في شهر سبتمبر من كل عام؛ تقديرا لخدماته الجليلة التي يقدمها للبشرية، وتذكيرا بأهميته وأهمية الحفاظ على طبقة الأوزون من التآكل؛ لأن بهلاكها تهلك جميع الكائنات الحية، وتندثر الحياة على الكرة الأرضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساسوكي فو

avatar

المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 22/04/2009
العمر : 23
الموقع : http://sasouky.own0.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: موضوع عن غزة   الإثنين أبريل 27, 2009 2:13 pm

قالت صحيفة «هآرتس» العبرية إن الاستعدادات العملية لشن عملية عسكرية برية على قطاع غزة مستبعدة على المدى القريب من قبل الجيش الإسرائيلي، باستثناء سيناريو هجوم صاروخي يوقع قتلى كثيرين.

ويراهن الاحتلال طبقاً لتقرير مطول لمراسلي «هآرتس» الاستراتيجي والعسكري نشر في عددها الصادر الجمعة الماضي، كثيراً عن حالة الصراع المتصاعدة على الساحة الفلسطينية، حيث لفتت إلى أن القيادة الإسرائيلية تتابع عن كثب صراع القوى الفلسطينية.

وتؤكد «هآرتس» أنه وفي حال قام الجيش الإسرائيلي بخطوة برية كبيرة بغزة لضرب أذرع المقاومة فيها فإنه لن يفلح في هزيمتها ووقف نار صواريخها.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن أحد السيناريوهات المتوقعة للهجوم على القطاع يتحدث عن ثمانية أيام من القتال سيتكبد الجيش الإسرائيلي فيها أكثر من 30 قتيلاً فيما ستتواصل نار الصواريخ على الأهداف الإسرائيلية.

كما ولفتت النظر إلى أن المحافل العسكرية تأخذ في الحسبان أن يقوم حزب الله اللبناني بفتح جبهة ثانية إن هوجمت غزة لاسيما أنه حسّن قدراته بشكلٍ ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة أن أساس الإصابات التي سيتلقاها الجيش الإسرائيلي في غزة ستكون نتيجة للعبوات الناسفة الكبيرة و عمليات بواسطة أنفاق ونار قذائف صاروخية ضد الدبابات.

ونقلت «هآرتس» عن ضابط رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي قوله: «إن احتلال غزة هو موضوع قرار سياسي وعلى المستوى العملي، لا جدال حول النتيجة، واضح للجميع أن هذه لن تكون نزهة سنوية، ولكن الجيش الإسرائيلي سيعرف كيف يفعل ذلك، إذا ما كلف بالمهمة».

ويضيف هذا الضابط: «السؤال الاستراتيجي: ماذا تريد (إسرائيل) أن تحقق ولمن ستنقل المفاتيح بعد الاحتلال؟».

وتتحدث الصحيفة بعد ذلك عن رأي معظم جنرالات ما يعرف بهيئة الأركان بعيد المدى والذي يقول: «طالما كانت قوات أمن عباس غير قوية بما فيه الكفاية لأخذ مكان «حماس» في غزة، لا داعي للسرعة».

وتشير إلى أن الرأي المعاكس لهذا الرأي يقوده قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الجديد «يوآف جلانت».

وفي ذات السياق أكد ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة باتت ذراعاً هاماً لمحاربة مقاتلي المقاومة من «حماس» والفصائل الفلسطينية الأخرى التي ترفض التخلي عن المقاومة.

ونقلت الصحيفة عن ضابط آخر قوله: «لدينا الآن مقاول فرعي ممتاز حيال «حماس»، هذا لا يشبه المرات السابقة التي نقلنا فيها المسؤولية إلى السلطة، يمكن لنا أن نرى البريق في العيون».

وكتب «آفي يسسخروف» و«عاموس هرئيل» في المقال الذي حمل عنوان «يرفض الخروج إلى التقاعد»: «الصوص ينبت له ريش، محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الذي حظي قبل بضع سنوات باللقب المهين من رئيس الوزراء السابق ارئيل شارون، يبدو هذا الأسبوع بعيدا جدا عن الصورة الدارجة له في نظر الإسرائيليين».

واستعرض الكاتبان في مقالهما كيف انتخب المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقر المقاطعة، محمود عباس رئيساً للدولة الفلسطينية غير الموجودة.

وقالا: «بالنسبة للسلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية فإن التهديد الحقيقي يحدق من جانب حماس وعليه فيجب معالجته أولا».
اللهم انصر اهل غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساسوكي فو

avatar

المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 22/04/2009
العمر : 23
الموقع : http://sasouky.own0.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: موضوع عن الصلاة   الإثنين أبريل 27, 2009 2:19 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،

والصلاه والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" وعلى أهله الطاهرين .

حكم صلاة الجماعه ؟

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز عن حكم صلاة الجماعة ؟
فأجاب أسمع يا من يتاخر عن صلاة الجماعه وتقتبس لنفسك اعذار واهيه وكاذبه
اجاب : بأن الصلاة في الجماعة مع المسلمين في المساجد واجبة بلا شك ثم ذكر ادلةً ساسردها في هذا الموضوع ( فتاوى مهمه تتعلق بالصلاة )
اعلمت وجوبها اخي الحبيب فكفى به حافزاً ومعيناً لك

اخي الحبيب
ارخ لي السمع بل ارخ لي قلبك قليلاً لكي امتعك بالاحاديث فحديث يرغب وحديث يرهب فاسمعني رعاك الله

اخي الحبيب الا تريد ان تستظل بظل الرحمن يوم لا ظل الا ظله
اسمع الحديث روى البخاري في حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله (( ورجل قلبه معلق بالمساجد ))
خذ هذه البراءتا من النار ومن النفاق

عن انس قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى أربعين يوماً في جماعة يدرك التكبيرة الالى كتب الله له براءة من النار وبراءة من النفاق ) رواه الترمذي وحسنه الالباني صحيح الجامع 6365
اتريد ان تقوم الليل "

عن عثمان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ) رواه مسلم

اتعلم بارك الله فيك ماهي سنن الهدى ؟
قال ابن مسعود من سره أن يلقى الله غداً مسلماً ( اسمع مسلماً ) فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث ينادى بهن فإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى وانها من سنن الهدى ولو أنكم صليتم في بيوتكم كما يصلى هذا المتخلف في بيته لتركتم سنة نبيكم ولو تركتم سنة نبيكم لظللتم وما من رجل يتطهر ويحسن الطهور ثم يعمد إلى مسجد من هذه المساجد إلا كتب الله له بكل خطوة يخطوها حسنة ويرفع بها درجة ويحط بها عنه سئيه ولقد رايتنا ( اسمع ) وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق ولقد كان الرجل يؤتى به يتهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف )) رواه مسلم
اتريد منزل في الجنة ..!


روى البخاري ومسلم عن ابي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من غدا الى المسجد أو راح أعد الله له نزلاُ في الجنة كلما مشى أو راح ))
اغدو ورح للمساجد لكي تحصل على المنازل
ابشر ايها الحبيب .....ابشر بالنور التام يوم القيامة .!

عن بريدة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة ))
رواه ابو داود وصححه الألباني صحيح الجامع 282

اخي الحبيب :
وبعد تلك الوقفات السريعه مع ذلك الفضل العظيم فهل يبقي في نفسك صدود وإعراض ؟!
فإن كان ذلك فإليك هذه الوقفة السريعه


لا أجد لك رخصة ...

روى أبو داود عن ابن أم مكتوم أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله إني ضرير البصر شاسع الدار ولي قائد لا يلزمني فهل لي من رخصة أن أصلي في بيتي ؟ فقال : هل تسمع النداء ؟ قال : نعم قال : لا أجد لك لك رخصة .
فهذا رسول الله لم يجد لهذا الضرير رخصة
فكيف وجد ذلك المتهاون بصلاة الجماعة لنفسه الرخص وجوارحه سليمه

اخي الحبيب هل تسمع النداء ؟....أجب
روى مسلم عن ابي هريرة قال أتى النبي صلى الله عليه وسلم أعمى فقال : يار سول الله إنه ليس لي قائد يقودني إلى المسجد فسأل رسول الله فسأل رسول الله أن يرخص له أن يصلي في بيته فرخص له فلما ولى دعاه فقال : هل تسمع النداء بالصلاة ؟
قال : نعم
قال : فأجب !!
وروى ابن ماجه وغيره عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال من سمع النداء فلم يجب فلا صلاة له إلا من عذر )) صححه ابن حجر في الأمالي الحلبيه ( صفحه 34) وصححه الالباني في صحيح الجامع رقم 6300

اخي الحبيب لقد جمعت لك هذا الزاد الذي يعينك على الصلاة في الجماعة

1. توكل على الله والجأ اليه فهو خير معين .
2. عود نفسك على أن تتوضأ وتخرج إلى المسجد متى سمعت الأذان .
3. أوقف كل عمل عندك إذا دخل وقت الصلاة وبادر اليها كما كان رسول الهدى يفعل تقول عائشه كانه لا يعرفنا ولا نعرفه .
4. إحرص على حضور قلبك في الصلاة وادفع الوسواس .
5. حافظ على السنن الرواتب .
6. استشعر الأجر المترتب على المحافظه على الصلاة جماعة كما تقدم ذكره وغيرها من الاحاديث .
7. إذا فاتتك الجماعة فألزم نفسك بطاعة تعملها تكفيراً ( كالتصدق مثلاً أن عمر بن الخطاب فاتته صلاة العصر مع جماعة فتصدق بارض قيمتها مائة الف درهم !!
8.اخر الزاد ... إقرأ سير أسلافك في المحافظة على صلاة الجماعة واليك منها ..
-روي عن محمد بن خفيف أنه كان فيه وجع الخاصره فكان إذا أصابه أقعده عن الحركه فكان إذا نودي بالصلاة يحمل على ظهر رجل فقيل له : لو خففت على نفسك ؟
قال : إذا سمعتم حي على الصلاة ولم تروني في الصف فاطلبوني في المقبره.
سمع عامر بن عبدالله بن الزبير المؤذن وهو يجود بنفسه فقال خذوا بيدي فقيل إنك عليل قال : أسمع داعي الله فلا أجيبه فأخذوا بيده فدخل مع الإمام في المغرب فركع ركعة ثم مات ))

اسمع هذه الابيات

صلاة المرء في أخراه ذخر
واول ما يحاسب بالصلاة
فإن يمت فطوبى ثم طوبى له
الفوز فيها بالصلاة
وإلا النار مثواه وتباً له
تباً له بعد الممات ..........
اسال الله ان يتغمدنا برحمته
ويحرم هذه الاعين وهذه الوجوه عن النار
اسال الله يجعلنا ممن يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويحجون للبيت الحرام
اسال الله ان يجمعنا تحت ظل العرش
اسال الله ان يجعل الصلاة قرة اعيننا
...................
واتمنى منكم طباعته ونشره لما فيه من الفائده ..لعل احد المقصرين ان يتوب على يديك باذن الله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبذا عن بلادي السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ساسوكي :: المنتدى العام-
انتقل الى: